كلمة الإدارة

تماشياَ مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030م وانطلاقا من منظومة الأهداف والمبادئ التي تسعى خطة التحول إلى تحقيقها والتي من أولوياتها الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة، وإدراكا لضرورة اشراك متلقي الخدمة في صنع القرارات، تم تحويل إدارة حقوق وعلاقات المرضى إلى مركز تجربة المريض ليكون حلقة الوصل بن المستفيد ومقدم الخدمة لتحقيق أعلى مستوى في الرعاية الصحية المقدمة. 
ويهدف المركز إلى نشر مفهوم الرعاية الصحية المتمحورة حول الانسان وقياس تجربة المستفيد لغرض التحسين المستمر.
إضافة إلى توحيد قنوات التواصل مع المستفيد وإيصال صوته ومعالجة التحديات التي يواجهها في رحلته العلاجية.
كما يسعى المركز إلى نشر الوحي بحقوق المرضى وذويهم ومسؤولياتهم وتمكين المرضى من خلال توفير المعلومات اللازمة لدعم قراراتهم وتفضيلاتهم.
ويتكامل دور مركز تجربة المريض مع عدد من الجهات الوطنية المعنية بتمكين المرضى لتحقيق تلك الأهداف.